وزارة التعليم والبحث العلمي بحكومة الظل: يجب نقل جميع الطالبات والطلاب للعام الدراسي التالي بدون امتحانات وتعليق امتحانات الشهادة الثانوية

الأحد, 30 أبريل 2023 10:28

 

مما لا شك فيه أن هذه الأوضاع الناتجة عن العمليات العسكرية الحالية تسبب مستويات مختلفة من التوترات والإجهاد النفسي خاصة على شريحة الأطفال وفي هذا الصدد ندعو وزارة التربية والتعليم إلى:

1- نقل جميع الطالبات والطلاب في المراحل الدراسية (رياض الأطفال، الابتدائية، المتوسطة، والثانوية للعام الدراسي التالي، للمراحل الدراسية والولايات التي لم تتمكن من إجراء أعمال التقويم النهائي للعام الدراسي الحالي.

2- اعتماد نظام تقييم يعتمد فقط على المهارات الأساسية عند بدء العام الدراسي التالي، بغية البناء عليها لأعمال التقويم للعام الدراسي الحالي واستحداث المعالجات للعام الدراسي التالي.

3- تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية إلى أجل غير مسمى مرهون بهدوء الأوضاع تمام.

4- ننوه أيضا إلى ضرورة تفعيل وبناء شبكات الدعم النفسي والاجتماعي قبل بدء العام الدراسي التالي بالتشارك مع المعلمين وأولياء الأمور لتفعليها خلال العام الدراسي التالي.

 

 أيضا تناشد وزارة التعليم والبحث العلمي المدارس الأجنبية نقل جميع الطالبات والطلاب للعام الدراسي التالي واعتماد ما تراه مناسبا من نظام تقييم للعام الدراسي الحالي عند بدء العام الدراسي التالي.

كما ندعو مؤسسات التعليم العالي بتعليق الدراسة مؤقتا في ظل هذه الأوضاع.

 

ختاما تتوجه وزارة التعليم والبحث العلمي لأولياء الأمور بتقديم الدعم للأطفال خلال هذه الفترة باعتباره عاملا هاما حتى يتجاوزوا هذه الفترة ويعودوا لحياتهم الطبيعية.

 

معتز علي الحلو

وزير التعليم والبحث العلمي

حكومة الظل - حزب بناء السودان

30 أبريل 2023