وزيرة الداخلية بحكومة الظل: يجب على قوات الشرطة الإنتشار الفوري بالتنسيق مع الجيش في الأحياء السكنية التي لا يوجد بها إشتباكات

السبت, 29 أبريل 2023 15:25

 

تدين وزارة الداخلية بحكومة ظل حزب بناء السودان كل العمليات العسكرية التي تجري داخل الأحياء السكنية وتشجب بشدة توغل قوات الدعم السريع داخل هذه الأحياء وإتخاذها للمدنيين كدروع بشرية مما يصعب عمل الشرطة في حفظ الأمن والأرواح والممتلكات .

نحن في وزارة الداخلية بحكومة ظل حزب بناء السودان نطالب وزارة الداخلية السودانية وقوات الشرطة بالتدخل السريع ومباشرة أعمالها المنوط لها القيام بها بالتنسيق مع القوات المسلحة السودانية وتحت إشرافها وبالتعاون مع الإدارات الأمنية في المحليات والإسراع في إغاثة كل المدنيين وحمايتهم والحفاظ على أمنهم وممتلكاتهم.


لذلك ندعو وزارة الداخلية السودانية بالبدء وفوراً في العمل على تنفيذ النقاط التالية:
1. الإنتشار الفوري في كل الأحياء السكنية التي لا يوجد بها اشتباكات عسكرية بالتنسيق مع الجيش وتأمينها من القتل والنهب والسلب والسرقة من قبل المجموعات المتلفتة.
2. تأمين كل المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة والشركات والبنوك والمستشفيات والمعارض التجارية والصناعية والمصانع خاصة مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية والفنادق سواء كانت داخل الأحياء أو في الشوارع الرئيسية.
3. البدء الفوري في جمع الأسلحة التي خلفها المتمردون في الأحياء بالتعاون مع الجيش وذلك بتفعيل أرقام إتصال مباشر ومجاني تتيح للمواطنين الإتصال والتبليغ عن هذه الأسلحة وتتيح لهم أيضاً الإبلاغ عن أي دانات أو أي أسلحة متفجرة واقعة داخل الأحياء السكنية ولم تتفجر نسبة لخطورتها على حياة المواطنين عامة والأطفال خصوصًا.
4. إستنفار قوات الدفاع المدني للمساعدة في رفع أنقاض المنازل التي تم قصفها.
5. المساعدة في تأمين كل مجموعات الصيانة التابعة للهيئة القومية للكهرباء وهيئة المياه وتوصيلهم للمناطق التي تحتاج للصيانة لضمان إعادة التيار الكهربائي والمياه لكل الاحياء السكنية.
6. إستنفار إدارة المطافئ لتوصيل المياه للأحياء السكنية المتضررة من انقطاع المياه إلى أن تتم الصيانة وعودة المياه بصورة طبيعية.
7. تفعيل خطوط إتصال مباشر مجانية عبر الاتصال بالهاتف والرسائل النصية القصيرة خلال 24 ساعة في اليوم لكل من يحتاج مساعدة أو التبليغ عن أي تفلتات أمنية يتسبب بها المتمردين أو أي مجموعات متفلتة يقومون فيها بترويع المواطنين أو نهب الممتلكات العامة أو الخاصة وإستنفار كل شرطة النجدة لإستقبال هذه البلاغات وتدوينها وإحالتها للإدارات المعنية لضمان الإستجابة العاجلة.

كما نناشد نحن في وزارة الداخلية بحكومة ظل حزب بناء السودان جميع المواطنات المواطنين أن يتعاونوا مع قوات الشرطة والجيش في الإبلاغ الفوري عن أي تفلتات أو أعمال تخريبية أو وجود أسلحة أو أشخاص غير مألوفين يتجولون داخل الأحياء السكنية للحصول على المساعدة الفورية.

حفظ الله السودان وأهله وبدل خوفهم أمنا ً
أ/ أسيلات زين العابدين أحمد الفكي
وزيرة الداخلية بحكومة ظل حزب بناء السودان
29 أبريل 2023